فهرس الصفحة

المناطق السياحية للترفيه في الأردن

المناطق السياحية الأثرية في الأردن 

أفضل وقت لزيارة الأردن

تتسم الأردن بطبيعتها المتنوعة جغرافياً وبتراثها الغني، في حال كنت تخطط لزيارة الأردن عليك متابعة المقال الآتي للتعرف على أجمل المناطق السياحية في الأردن.

أجمل المناطق السياحية للترفيه في الأردن

قبل التخطيط لزيارة الأردن عليك تحديد الهدف من الزيارة هل هو للترفيه أم للتعرف على الأماكن الأثرية هناك، إن كانت غايتك الترفيه إليك أجملالمناطق السياحية للترفيه في الأردن: [1]  

عمان 

عمان هي عاصمة الأردن، تجمع العاصمة عمان ما بين التاريخ القديم والزمن المعاصر، المناطق القديمة كوسط البلد ومنطقة اللوبيدة والمدرج الروماني وجبل القلعة هي المناطق الأكثر جذباً للسياح الأجانب في عمان. إضافة إلى هذه المناطق يمكن للسياح الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تقام في عمان.

تعد منطقة البوليفارد في العبدلي خياراً مناسباً للترفيه، حيث تقام يومياً فعاليات مختلفة تناسب الفئات العمرية المختلفة، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة الأسواق التجارية المختلفة والمنتشرة في كافة أرجاء عمان. في حال كان التسوق هو غايتك من القدوم إلى عمان عليك زيارة كل من العبدلي مول، وتاج مول، جاليريا مول، وسيتي مول لتبضع الملابس من العلامات التجارية المعروفة، وللملابس التقليدية بإمكانك زيارة الأسواق الشعبية وسط البلد.

العقبة

العقبة هي المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن وتبعد مسافة 3 إلى 5 ساعات من العاصمة عمان. تطل العقبة على البحر الأحمر، تتسم العقبة باحتضانها لعدد ضخم من المنتجعات السياحية، وتعد واحة أيلا واحدة من أهمها. بزيارتك للعقبة بإمكانك الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية التي تقام هناك وبالطبع لا تنسى زيارة المدينة المائية والاستمتاع بأشهى وجبات الأسماك التي تقدم على الشاطئ.

حمامات ماعين 

تعد حمامات ماعين من مناطق الجذب السياحية في الأردن، وهي عبارة عن ينابيع مياه وشلالات ساخنة غنية بالأملاح والمعادن والتي تستخدم لغايات علاجية من أمراض الروماتيزم المزمنة وحتى آلام وتشنجات العضلات.

في منطقة حمامات ماعين يتوفر عدد من المنتجعات الفخمة التي تتيح للسياح الاستمتاع بالخصائص العلاجية للماء بأمان.

البحر الميت 

من أجمل المناطق السياحية في الأردن هو البحر الميت، يبعد البحر الميت حوالي 30 دقيقة إلى ساعة من العاصمة عمان، يعد البحر الميت الوجهة السياحية المفضلة للسياح، وذلك لتركيبة مياهه الغنية بالأملاح والمعادن التي تساعد في علاج المشاكل المختلفة.

يتوفر عدد من الفنادق والمنتجعات الفخمة السياحية والعلاجية والتي تقدم لزوارها خدمات متميزة على مدار العام.

أجمل المناطق السياحية الأثرية في الأردن

إضافة إلى أجمل المناطق السياحية الترفيهية في الأردن عليك عدم تفويت فرصة زيارة المناطق الأثرية والتعرف على إرث الدولة الغني، فيما يلي أجمل المناطق السياحية الأثرية في الأردن: [2]  

البتراء

من أجمل المناطق السياحية الأثرية في الأردن هي مدينة البتراء، كيف لا وهي واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة. ستحتاج إلى يومين لزيارة البتراء بشكل كامل، ومن أجمل المناطق التي عليك زيارتها هناك ما يلي: السيق، الخزنة، مقبرة المسلة، وكتل الجن الغامضة (وهي عبارة عن 3 آثار ضخمة) والمزيد.

وادي رم

من الوجهات المفضلة للسياح في الأردن هي وادي رم، وعادة ما يتم زيارتها مع العقبة، يقع وادي رم في المنطقة الجنوبية ويتميز بطبيعته الصحراوية نوعاً ما، بزيارتك لوادي رم لا تفوت زيارة كل من وادي الخزعلي، ووادي القمر، وبالطبع الاستمتاع بركوب الخيول وتسلق الجبال وحفلات التخييم المسائية.

آثار جرش

بزيارتك لآثار جرش ستعود إلى عصر المدن الرومانية القديمة، يبدأ السياح مغامرتهم في جرش بالمشي عبر قوس هادريان، انتقالاً إلى ميدان سباق الخيل الذي يعود إلى القرن الثاني. ولا تنسى زيارة معبد زيوس والمسرح الجنوبي والمزيد من المناطق الأثرية هناك.

قلاع الصحراء

تمتد الزرقاء من عمان إلى حدود المملكة العربية السعودية وتشتهر بكونها موطناً لسلسلة من المواقع الأثرية المعروفة باسم قلاع الصحراء وهي قلاع تم تشييدها على يد الأمويين في القرن السابع تقريباً. بإمكانك استئجار سيارة لزيارة المواقع السابقة إلى جانب المرور بكل من قصر عمرة، وقصر الحلابات، وقلعة الأزرق والمزيد.

وادي الموجب 

يمتد وادي الموجب من الطريق الصحراوي السريع وهكذا إلى البحر الميت، يتسم وادي الموجب بنهره الذي يبلغ طوله حوالي 4 كيلومترات وعمقه لا يزيد عن كيلو تقريباً. تعد هذه المنطقة مناسبة لمحبي الطبيعة والاستكشاف والتسلق. بإمكانك مشاهدة عدد كبير من الحيوانات البرية هناك بما في ذلك: النسور المصرية، والوعل النوبي، والضبع المخطط، والذئاب والمزيد. 
بإمكانك المشي عبر مضيق وادي الموجب وهكذا وصولاً إلى محمية الموجب للمحيط الحيوي للاستمتاع هناك بالينابيع الساخنة.

مادبا القديمة 

تتسم محافظة مادبا باحتضانها لأكبر عدد من الفسيفساء المكتشفة، تعد كنيسة القديس جاورجيوس موطناً لخريطة فسيفساء مادبا المعروفة والتي تعود إلى القرن السادس. إضافة إلى الفسيفساء بإمكانك زيارة الحدائق الأثرية في مادبا مثل حديقة كنيسة مريم العذراء والتي يعود تاريخها إلى القرن السادس، والمتنزه الأثري الثاني والذي يحتوي على أنقاض قصر فخم يعود تاريخه إلى أوائل القرن السادس.

أفضل وقت لزيارة الأردن

وفي صدد الحديث عن أجمل المناطق السياحية في الأردن لا بد لنا من التحدث عن الوقت الأنسب لزيارة الأردن والاستمتاع بهذه المناطق، أفضل وقت لزيارة الأردن هو بين شهري مارس إلى يونيو، حيث تكون الأجواء ربيعية ومعتدلة الحرارة.
قد يختلف الطقس باختلاف المنطقة المراد زيارتها، على سبيل المثال تتسم كل من العقبة والبحر الميت بالطقس الحار على عكس جرش وعجلون التي عادة ما تكون باردة نسبياً.  [2]

كانت هذه أجمل المناطق السياحية في الأردن، قم باستغلال عطلة عيد الاستقلال الأردني للتعرف على أجمل المناطق التي تحتضنها المملكة الأردنية الهاشمية.

شاهدي أيضاً: في اليوم الوطني الأردني شعر في حب الأردن

شاهدي أيضاً: السياحة في الأردن تعرفي على أنوعها وأفضل الأماكن السياحية

شاهدي أيضاً: سياحة دبي تطلق جولة ترويجية في الأردن لإبراز مناطق الجذب السياحي فيها



  1. “مقال عن أجمل المناطق السياحية في الأردن”
    ،
    منشور على موقع thrillophilia


  2. أ ب

    “مقال عن أفضل 15 مكان سياحي في الأردن”
    ،
    منشور على موقع planetware

شاركها.
Exit mobile version