الرموش الطويلة والجذابة هي شيء نحلم به جميعاً، ما عليكِ سوى مشاهدة بعض الإعلانات التجارية للماسكارا للتأكد من ذلك ولكن هناك بعض العادات التي يمكن أن تدمر رموشك، إذا كنتِ ترغبين في الحصول على الرموش الجميلة التي تحلمين بها، فأنتِ بحاجة إلى تجنب هذه العادات أدناه التي يمكن أن تدمر رموشك.

الاهتمام الجيد بالرموش يمكن أن يجعلها تبدو أكثر صحة وجمالًا، لذا تجنبي هذه الأخطاء التي قد تدمر رموشك واحرصي على العناية الجيدة بشكل منتظم.

تجعيد رموشك بقسوة شديدة

لقد غيرت أدوات تجعيد الرموش العديد من النساء، هذه الأداة السحرية الصغيرة يمكن أن تجعل عينيكِ تبدو أوسع وأكبر، مما يمنحك على الفور مظهراً أكثر يقظة، كما أنها تجعل رموشك تبدو أكثر جاذبية وهو أمر ممتع دائماً لكن عليكِ استخدام أداة تجعيد الرموش بحذر، يكفي الضغط بلطف على قاعدة ووسط وأطراف رموشك.

نصائح لتجعيد الرموش

  • من المهم أن تكوني لطيفة عند تجعيد رموشك، لأن الضغط الزائد قد يؤدي إلى تكسرها أو تلفها: عند استخدام أداة تجعيد الرموش، تأكدي من تجعيد رموشك إلى أجزاء صغيرة، بدءاً من القاعدة ثم صعوداً إلى الأعلى، سيساعد ذلك على ضمان تجعيد رموشك بالتساوي. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليكِ استخدام أداة تجعيد الشعر المصممة خصيصاً للرموش، بدلاً من أداة تجعيد الشعر العادية، حيث إن الأولى مصممة لتكون أكثر لطفاً على رموشك.
  • من المهم أيضاً استخدام أداة تجعيد عالية الجودة، حيث سيساعد ذلك على ضمان عدم تعرض رموشك للتلف أو الكسر، بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي عليك أبداً تجعيد رموشك عندما تكون مبللة، لأن ذلك قد يجعلها هشة وتتكسر. بدلًا من ذلك، انتظري حتى تجف رموشك تماماً قبل تجعيدها.
  • وأخيراً، لا ينبغي عليكِ أبداً ترك أداة تجعيد الرموش على رموشك لفترة طويلة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التفافها بشكل مفرط ويمكن أن يؤدي إلى تلف بنيتها، بدلاً من ذلك، قومي بتجعيد رموشك إلى أقسام صغيرة وامسكي أداة تجعيد الشعر لبضع ثوانٍ فقط في كل مرة. سيساعد ذلك على ضمان بقاء رموشك صحية وجميلة.

وضع المسكارا المقاومة للماء يومياً

  • هناك أوقات يتعين عليكِ فيها الحصول على ماسكارا مقاومة للماء، إن قضاء إجازة على الشاطئ أو حضور جنازة أو الزواج هي أوقات قليلة لا يمكنك فيها الاكتفاء بالماسكارا العادية، ومع ذلك، فإن الماسكارا المقاومة للماء ليست هي ما تريدين وضعه يومياً.
  • يستغرق الأمر الكثير من الجهد لإزالته مما يعني المزيد من التآكل لرموشك، استخدمي مستحضرات مقاومة للماء فقط عندما يكون ذلك ضرورياً لحماية رموشك.

مستحضرات التنظيف 

  • نحن نسمع المزيد عن التنظيف المزدوج والفوائد التي يمنحها لبشرتك، على الرغم من أنها نظرية جديدة نسبياً، إلا أنه ليس هناك شك في أن المنظف وحده لا يكفي لإزالة الماسكارا تماماً، قبل أن تغسلي مكياجك، استخدمي مزيل مكياج العيون لإزالة الماسكارا.
  • ستندهشين من مدى الفرق الذي يحدثه هذا، بعد ذلك، يمكن أن يأتي المنظف الخاص بكِ ويزيل آخر آثار الماسكارا الخاصة بك حتى يتم تنظيف رموشك بالكامل.

شاهدي أيضاً: أسرار تقنية لف الرموش الطبيعية وطرق تطبيقها

الرموش الصناعية

يمكن للرموش الصناعية أن تغير مظهرك بالكامل، إنها مذهلة وتمنحك تأثيراً على الرموش لا يمكن لأي ماسكارا منافسته، لكنها ليست سهلة على رموشك الطبيعية، خاصة إذا كنتِ تستخدمين الرموش الصناعية بانتظام، من الجيد تماماً ارتدائها في المناسبات ولكن لا تسمح لها بأن تصبح جزءاً من روتينك اليومي، لا أحد يريد الرموش التالفة.

نصائح لوضع الرموش الصناعية

  • الاستخدام المتكرر للرموش الصناعية غالباً ما يعني الاستخدام المنتظم للمواد اللاصقة القوية التي يمكن أن تؤدي إلى الإحباط ونفاد الصبر أثناء الإزالة، مما يعرض صحة وكتل رموشك الطبيعية للخطر. 
  • مع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ترقق الرموش أو فقدانها بشكل كبير، لذلك، من الضروري أن تمنحي رموشك قسطاً من الراحة وتغذيتها بالسيروم المرطب.
  • إن التعامل مع رموشك الطبيعية بعناية سيضمن بقاءها صحية وسميكة وجميلة وجاهزة لتلك المناسبات الخاصة حيث ترغبين في إضفاء لمسة إضافية من الحجم والطول عليها من زوج الرموش الصناعية المفضل لديك.

عدم تغير نوع مسكارا 

استبدال الماسكارا يمكن أن يفلت من ذهنك بسهولة، لكن من المهم ألا تنسى هذه الخطوة، اجعلي من أولوياتك تغيير الماسكارا كل 2-3 أشهر، إذا كان عليكِ ذلك، فاكتبه في التقويم الخاص بكِ لتذكيرك، يمكن أن يؤدي استخدام الماسكارا القديمة إلى التهابات العين المزعجة للغاية ويمكن أن تؤثر أيضاً على رموشك.

نصائح لاستبدال المسكارا

  • تعتبر الماسكارا من أهم منتجات التجميل المستخدمة لتعزيز مظهر عينيك ومع ذلك، من المهم أن تتذكري استبدال الماسكارا كل 2-3 أشهر وذلك لأن وضع الماسكارا القديمة يمكن أن يؤدي إلى التهابات العين، مما قد يسبب تهيجاً واحمراراً وحتى يؤثر سلباً على نمو رموشك.

  • بالإضافة إلى استبدال الماسكارا بشكل متكرر، من المهم أيضاً تخزينها بشكل صحيح، تأكدي من إبقاء الماسكارا بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة والحرارة، لأن ذلك قد يتسبب في جفاف المنتج ويصبح أقل فعالية وتجنبي أيضاً مشاركة الماسكارا الخاصة بك مع الآخرين، لأن ذلك قد يزيد من فرص انتشار البكتيريا والتهابات العين.

  • عند وضع الماسكارا، تأكدي من استخدام عصا أو فرشاة نظيفة في كل مرة، سيساعد ذلك على منع تراكم البكتيريا على أداة التطبيق، بالإضافة إلى ذلك، من المهم تجنب وضع أي ماسكارا على الجلد حول عينيك، لأن ذلك قد يؤدي أيضاً إلى تهيج البشرة.

  • أخيراً، كوني حذرة عند إزالة الماسكارا واستخدمي مزيلاً لطيفاً لمكياج العيون وتجنبي فرك عينيك، لأن ذلك قد يتسبب في تساقط الرموش.

شاهدي أيضاً: 10 خدع ونصائح لتكثيف الرموش

التعامل مع الرموش بقسوة

  • الرموش حساسة، لذا يجب معالجتها بلطف عند وضع الماسكارا وإزالتها، من السهل أن ننسى ذلك لأننا نميل إلى تنظيف والتعامل مع بشرتنا بقوة قوة أكبر.
  • التعامل بقسوة مع رموشك يمكن أن يسبب تساقطاً وكسراً غير ضروريين وإذا كانت التكتلات مشكلة، فتأكدي من إزالتها باستخدام عصا ماسكارا نظيفة وليس بأصابعك.

سحب كتل المسكارا

  • لنكن صادقين، إذا رأيتِ تكتلاً أو عيوباً في الماسكارا بعد وضع المكياج، فقد يكون من السهل أن ترغبي في الإمساك برموشك لإصلاحها، لكن تجنبي هذه الغريزة حيث يمكنك سحب الرموش عن طريق الخطأ وتسبب ضرراً أكثر من نفعها! لا يوجد مظهر مكياج يستحق ذلك.
  • ما هي الأداة الرائعة التي يمكنك استخدامها لإزالة كتل الرموش وخيوط الرموش الغريبة؟ ببساطة يمكنك استخدام عيدان قطنية مغموسة في مزيل المكياج لمحاولة إصلاحها، إذا قمتِ بنزع بعض الرموش، فقد تستغرق بعض الوقت لتنمو مرة أخرى وأنت لا تريدين ذلك!

فرك العين

  • من الصعب جداً تجنب هذه العادة، خاصة مع موسم الحساسية! من السهل جداً أن ترغب في فرك وحكة عينيك عندما تشعر بالحكة! يؤدي القيام بذلك إلى تهيج عينيك بشكل أكبر ويمكن أن يلتوي رموشك ويجعلها تتساقط.
  • نحن لا نريد ذلك! إذا كنتِ تعاني من الحكة أو فرك عينيك، فحافظ على اللطف والعقل واحرصي على ألا تكوني قاسية على رموشك.

شاهدي أيضاً: الحفاظ على ثبات المكياج في الطقس الحار

شاهدي أيضاً: فوائد البابونج للبشرة والوجه

شاهدي أيضاً: تقشير البشرة أهم أضراره

شاهدي أيضاً: الاهتمام بالبشرة خلال فصل الصيف: نصائح لبشرة صحية ومشرقة

شاهدي أيضاً: دليلك لمعرفة تقنية الديرما بن لتجديد بشرتك وتحسين مظهرها

شاركها.
Exit mobile version