للصيف طبيعته الخاصة، وبعض أنواع البشرة تتعرض لكثير من المشكلات بسبب الأجواء الصيفية، فكيف تحافظين على نضارة بشرتك في الصيف لتتألقي بجمال مثالي على طريقة النجمات؟.

حب الشباب، زيوت البشرة، تباين اللون والكلف.. كل هذه المشكلات وغيرها من أكثر مشكلات البشرة وخاصة البشرة الدهنية في الصيف، حيث تتسبب الرطوبة ارتفاع درجات الحرارة والتعرض المستمر للشمس دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة في تدمير البشرة، إلا أن هناك الكثير من الأسرار التي تتبعها النجمات للحفاظ على بشرتهن في الصيف وهي الأسرار التي سنعرضها لك في السطور القادمة لتحمي بشرتك.

الحفاظ على البشرة الدهنية في الصيف

ارتفاع درجات الحرارة وتعريض البشرة لأجواء ساخنة من شأنه أن يؤثر عليها بالسلب فيفقدها المياه اللازمة لترطيبها، فضلاً عن أنه يتسبب في زيادة الكلف والبقع الداكنة في مناطق متفرقة أبرزها أعلى الوجنتين واسمرار المنطقة المحيطة بالفم، وهو ما يجعل من الخطوات الوقائية حلاً سحرياً وآمناً لبشرتك.

ولأن البشرة الدهنية واحدة من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض لمشكلات في جميع الفصول وعلى الأخص فصل الصيف، فإن كنت من أصحابها فإنك ستحتاجين لعناية خاصة، على رأسها الترطيب، فالبعض يعتقد أن البشرة الدهنية لا تحتاج لترطيب، نظراً لكونها تفرز زيوتاً بغزارة  وهو أمر خاطئ تماماً فلا يوجد نوع بشرة لا يحتاج لترطيب، وإنما الضروري هنا هو اختيار نوع كريم الترطيب الأنسب لكِ. 

 أسرار الحفاظ على البشرة في الصيف

 هل فكرت يوماً كيف تظهر النجمات ببشرة مثالية في فصل الصيف وكيف يتجنبن المشكلات الكثيرة لجميع أنواع البشرة؟ من المؤكد أن هذا الأمر جاء في بالك، والحلول هنا ليست مستحيلة بعضها يتوقف على روتينك اليومي والآخر منها يتعلق بحقن نضارة البشرة والفيتامينات وجلسات التفتيح والتقشير وفي السطور القادمة سنستعرض معك أهم أسرار نضارة بشرة النجمات في الصيف:

  • الترطيب، ويعد من أهم الخطوات الضرورية سواء بالحفاظ على الترطيب الدائم للبشرة من خلال تناول كميات المياه اللازمة، أو باستخدام كريم الترطيب اليومي المناسب لطبيعة بشرتك.
  • النظام الغذائي، نوعية الأطعمة التي تعتمدين عليها لها تأثيرها المباشر على بشرتك ورائحتك، فاحرصي على الإكثار من الخضروات والفواكه والبروتين والدهون الصحية وتجنبي تماماً الأطعمة  ذات الدهون المرتفعة والزيوت المبالغ فيها، والتي تتسبب في تزايد حب الشباب.
  • تجنب استخدام المكياج بشكل مستمر، فاستخدمي المكياج بشكل معتدل، وتجنبي الأنواع التي تعتمد على الدهون، فهناك كثير من منتجات المكياج تناسب البشرة الدهنية وأخرى تناسب الجافة والمختلطة إلا أن جميعهم في النهاية يعتمد على تركيبات ومكونات لا تتسبب في زيادة إفراز الدهون ويمكنها الثبات معك طوال اليوم.
  • تجنبي استخدام المكياج في أوقات التمرين أو أوقات التعرض للشمس الحارقة، فإن ذلك من شأنه تدمير البشرة، واحرصي على إزالة المكياج بشكل جيد بعد العودة إلى المنزل.. احذر من النوم ببقايا المكياج في وجهك.
  • استخدام واقي الشمس المناسب لنوع البشرة، فالاستغناء عن واقي الشمس يدمر بشرتك ويعرضك لكثير من المشكلات.

في بعض الأوقات تحتاج البشرة إلى خطوات أخرى، فتعمل الخطوات السابقة على حماية البشرة وتقليل تعرضها للمشكلات خاصة تباين اللون، ولكن بعض الأشخاص تحتاج بشرتهم إلى تدخل طبي مثل الاعتماد على بعض الحقن وهي الطريقة التي تلجأ لها الفنانات للحصول على بشرة مثالية ومن بينها:

  • حقن نضارة البشرة، وهنا ستحتاجين إلى طبيب جيد فالكثير يروج لعدد من الحقن غير مضمونة المصدر، لذلك احرصي على اللجوء لمصادر موثوقة.
  • حقن الفيتامينات، بعض مراكز التجميل الموثوقة توفر عدد من حقن الفيتامينات للبشرة بناء على التحاليل التي تطلب منك، وتمد هذه الحقن بشرتك بالاحتياجات اللازمة.
  • التقشير بأنواعه، والأفضل هنا لتوحيد لون البشرة هو التقشير البارد، فسيساعدك على توحيد لون البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، ولكن تجنبي تماما التعرض للشمس بعد التقشير لمدة أسبوع.

شاهدي أيضاً: نضارة وعناية البشرة في 7 خطوات

شاهدي أيضاً: نضارة البشرة في أسبوع

شاهدي أيضاً: أفضل الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

شاهدي أيضاً: بشرة المرأة مرآة صحتها: عادات صحية لجمال ونضارة البشرة

شاركها.
Exit mobile version