المحاضرات يقدمها شاب يدعى كيرلس القس (29 عاما)، واشتهر بلقب الدكتور في الفيزياء، وحقق شهرة واسعة في شرح مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة، لدرجة أن محاضراته أصبح حضورها يضاهي جمهور حفلات المطربين، بحسب وصف المغردين.

كيرلس تحدث لموقع “سكاي نيوز عربية” عن قصته مع محاضرات الفيزياء قائلا إنه درس الصيدله في الإساس وتخرج من الجامعة عام 2016، لكنه أحب الفيزياء منذ أن كان في الثانوية العامة وتفوق فيها.

ويقول:” حينما التحقت بالصيدلة، لم يكن حلمي العمل كصيدلي بمفهومه التقليدي، ولذلك قلت لوالدي إنني أفضل الاعتماد على نفسي فعملت بائعا في محل للهدايا.”

البداية مع شروحات الفيزياء

وبدأ القس عام 2018 بتقديم شروحات للفيزياء لطلبة الثانوية العامة، واشتهر بين الطلاب، حيث عرف عنه أداء الحصص مجانا، قبل أن يتجه إلى اليوتيوب حيث دشن قناة معنية بحصص الفيزياء، وقد حققت مشاهدات كبيرة.

ويقول القس:” مؤخرا ناشدني الطلبة أن أقدم لهم المحاضرات بشكل مباشر ونتجمع في أحد الأماكن، فقمت بعشرات المحاضرات، والأسبوع الماضي قمت بالإعلان عن تنظيم محاضرة في الصالة المغطاة باستاد المنيا”.

تفاصيل المحاضرة في استاد المنيا، بحسب كيرلس:

  • المحاضرة استمرت لأكثر من 5 ساعات وكانت مخصصة لمراجعة منهج الفيزياء للصف الثالث الثانوي، وحضرها آلاف الطلاب، وكانت مجانية تماما حيث لم يدفع الطالب إلا 20 جنيها مقابل مشروب وتصوير أوراق المراجعة، وأنا تحملت تكلفة تأجير صالة الاستاد ولوجسيتيات تنظيم المحاضرة.
  • كانت هناك فرحة عارمة بين الطلبة وتفاعل كبير ويقظة للشرح وهذا يجعلني أشعر بأن رسالتي تتحقق.
  • وجدت كل الدعم من جانب المسؤولين لأنني أقدم شيئا لخدمة أبناء بلدي ولا أعمل شيئا للمتاجرة أو التكسب منه، حيث أنني رفضت تدشين مركز للدروس الخصوصية.
  • مؤخرا، دشنت تطبيقا عبر الإنترنت لتقديم محاضرات الفيزياء الاشتراك فيه بمقابل رمزي فقط للإنفاق على تشغيل التطبيق حتى لا يتوقف، وكذلك قدمت محاضرات في القاهرة وسأتنقل بين المحافظات.
  • سنويا أقوم بتكريم المتفوقين من طلبة الثانوية العامة في حفل يجمعهم مع أولياء أمورهم.
  • هناك فريق كامل من أبناء المنيا يساعدني في ترتيب المحاضرات.
شاركها.
Exit mobile version