فهرس الصفحة

إزالة الهالات السوداء تحت العين نهائياً

خلطات منزلية لعلاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء بطرق طبية

تظهر الهالات السوداء تحت العينين نتيجة التعب والإرهاق فضلاً عن نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويمكن علاجها بعدة طرق أبسطها وضع الكمادات الباردة وأكياس الشاي على العينين، إلى جانب طرق أخرى سنتعرف إليها في هذه المقالة. إن كنتِ تتساءلين كيف أعالج الهالات السوداء بسرعة؟ تابعي المقال لتعرفي كافة الطرق المتاحة أمامكِ.

إزالة الهالات السوداء تحت العين نهائياً

النوم الصحي

التعب وقلة النوم يمكن أن يسبب بظهور الهالات السوداء تحت العينين، لذا تأكدي من حصولكِ على 7 إلى 8 ساعات من النوم كل ليلة. وجربي أن تضعي وسائد إضافية تحت رأسكِ لتقليل الانتفاخ الناتج عن تجمع السوائل في جفنكِ السفلي.

وضع الكمادات الباردة

تعمل الكمادات الباردة على انقباض الأوعية الدموية مما يقلل من الهالات السوائل؛ حيث إن الأوعية الدموية المتوسعة تجعل المنطقة تحت العينين داكنة أكثر.

اليوغا والتأمل

أحد الأسباب الكامنة وراء الهالات السوداء تحت العين هو التوتر والاكتئاب ونمط الحياة غير المنتظم، لذا فإن إدارة التوتر والضغوط من خلال ممارسة تمارين اليوغا والتأمل من طرق علاج الهالات السوداء بسرعة.

عدم التعرض لأشعة الشمس

من المهم تقليل التعرض لأشعة الشمس للحفاظ على صحة البشرة والمنطقة تحت العينين، ومن الضروري تطبيق كريم واقي الشمس وارتداء النظارة الشمسية والقبعة.

وضع كريمات العين

هناك عدد من المرطبات المتاحة دون وصفة طبية تساعدكِ على التخلص من الهالات السوداء تحت عينيكِ، تحتوي هذه المرطبات على الكافيين وفيتامين هــ والصبار وحمض الهيالورونيك، والريتينول. [1]

خلطات منزلية لعلاج الهالات السوداء

جل الألوفيرا

ساعد الصبار على تغذية البشرة، ويمنع الشيخوخة المبكرة التي تظهر على شكل الخطوط الدقيقة حول العينين. ضعي جل الصبار بلطف تحت العينين وقومي بالتدليك لمدة 5-7 دقائق، لا تشطفيه إلا إذا شعرتِ بعدم الراحة.

شرائح الخيار

تبريد شرائح سمكية من الخيار، ومن ثم وضعها على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي المنطقة بالماء. كرري  الأمر مرتين في اليوم.

زيت اللوز وفيتامين هــ

قومي بتدليك المنطقة تحت العينين بزيت اللوز وفيتامين هــ قبل النوم مباشرة، واغسلي المنطقة بالماء البارد في الصباح. كرري تطبيق هذه الوصفة يومياً حتى تختفي الهالات السوداء.

أكياس الشاي

انقعي كيسين من الشاي في الماء الدافئ ثم برديها في الثلاجة لبضع دقائق، وضعي كيس على كل عين لمدة 5 دقائق، ثم اشطفي المنطقة بالماء البارد.

الطماطم

تحتوي البندورة على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل تغير اللون حول منطقة العين. امزجي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة من عصير الليمون وضعيها تحت منطقتي العين لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء البارد. كما يمكنكِ تناول عصير الطماطم الممزوج بالقليل من عصير الليمون وأوراق النعناع للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين.

فيتامين سي

يعمل فيتامين سي على إنتاج المزيد من الكولاجين وتفتيح البشرة وعلاج فرط التصبغ تحت العينين، وبالتالي تحسين مظهر الهالات السوداء عند تطبيق المنتجات التي تحتوي على تركيزات عالية من فيتامين سي.

البطاطا

ابشري بعض البطاطس النيئة وضعي القطع على عينيكِ، واسترخي وقم بإزالتها بعد 10-12 دقيقة. أو يمكنكِ أيضاً استخراج عصير البطاطس، خذي قطعة من القطن، وانقعيها في العصير، ثم ضعيها على عينيكِ لمدة 3 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

ماء الورد

انقعي ضمادات قطنية في ماء الورد وضعيها على الجفون، واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرري ذلك كل ليلة لمدة شهر للحصول على أفضل النتائج.

الحليب البارد

يحتوي الحليب البارد على حمض اللاكتيك، الذي يساعد على تقليل الانتفاخ وتفتيح البشرة، كما يسمح البوتاسيوم الموجود في الحليب للبشرة بالبقاء رطبة بشكل أفضل، مما يجعل بشرة أكثر نعومة ونضارة. اغمسي كرة قطنية في الحليب البارد ثم ضعيها على منطقة العين لفترة كم الوقت، واشطفي المنطقة بالماء البارد، كرري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

زيت اللوز وعصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على حمض الأسكوربيك، بالإضافة إلى العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على تقليل احتباس الماء الذي يمكن أن يسبب الهالات المنتفخة حول العينين. خذي حوالي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وبضع قطرات من عصير الليمون، واخلطيهم جيداً. ثم دلكيه بلطف حول منطقة العينين لمدة 2-3 دقائق، واشطفيه بعد ذلك. [2]  

علاج الهالات السوداء بطرق طبية

كريم تفتيح البشرة

يمكنكِ استخدام كريم تفتيح البشرة لعلاج فرط التصبغ تحت العينين، حيث إنه يحتوي على حمض الأزيليك، أو حمض الكوجيك، أو حمض الجليكوليك، أو الهيدروكينون.

كريمات الريتينويد

تساعد كريمات الريتينويد إحدى مشتقات فيتامين أ في إنتاج الكولاجين، وتحسين مظهر الهالات السوداء حول العينين.

علاج الهالات السوداء بالليزر

تستهدف أشعة العلاج بالليزر الصبغة الداكنة تحت العينين، وتفتيح لون البشرة الداكنة، كما يحفز إنتاج المزيد من الكولاجين في الجلد الموجود أسفل العين، مما يقلل من اسمرار المنطقة. ويحتاج الشخص إلى جلستين على الأقل للتخلص من المشكلة، وتستغرق العملية حوالي 30 دقيقة لكل جلسة.

التقشير الكيميائي

يمكنكِ إجراء التقشير الكيميائي الخفيف الذي يتضمن حمض الجليكوليك وحمض الريتينويك أو الهيدروكينون لعلاج فرط التصبغ الداكن تحت العينين. وهناك نوع آخر من التقشير يسمى بتقشير جيسنر الذي يتضمن مزيجاً من حمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك والريسورسينول. [3]  

عملية رأب الجفن

يمكن إزالة الجلد الزائد من الجفون جراحياً في رأب الجفن إزالة أكياس الدهون والترهلات الجلدية، وبالتالي تقليل الهالات السوداء وتحسين مظهر الجفون.

حقن الفيلر

يتم استخدام مواد الحشو القابلة للحقن، مثل حمض الهيالورونيك، لإضافة حجم تحت العينين، وتقليل من ظهور التجاويف، وكذلك تخفيف ظهور الهالات السوداء الناتجة عن التضليل. [1]  

يمكنكِ علاج الهالات السوداء بسرعة سواء بطرق طبيعية أو طبية، على الرغم من أن هذه الطرق لا تدوم نتائجها، إلا أن مع الاهتمام الكافي بمنطقة حول العينين سيقل ظهور الهالات السوداء. ومن المستحسن استشارة طبيب الأمراض الجلدية للحصول على نصيحة شخصية حول علاج الهالات السوداء.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: نقص هذه الفيتامينات يسبب الهالات السوداء تعرفي إليها

شاهدي أيضاً: علاج البشرة المتعبة واستعادة نضارتها

شاهدي أيضاً: ازالة الهالات السوداء تحت العين في يوم


  1. أ ب

    “مقال ” علاج الهالات السوداء تحت العينين بشكل دائم””
    ،
    منشور على موقع healthline.com



  2. “مقال “وصفات منزلية لعلاج الهالات السوداء””
    ،
    منشور على موقع pharmeasy.in



  3. “مقال “كيف تتخلص من الهالات السوداء تحت العينين بشكل نهائي””
    ،
    منشور على موقع medicalnewstoday.com

شاركها.
Exit mobile version