فهرس الصفحة

علاج الأكسجين للبشرة

فوائد الأكسجين للبشرة

خطوات الأكسجين للبشرة

أضرار الأكسجين للبشرة

هل سمعت من قبل عن علاج الأكسجين للبشرة؟ ما هو هذا العلاج؟ وما هي أهم مميزاته؟ وعيوبه؟ تابع المقال الآتي للتعرف على إجابة ما هو أكسجين البشرة. 

علاج الأكسجين للبشرة

خلال السنوات الأخيرة أصبح علاج الأكسجين للبشرة أحد الخيارات المفضلة لتحسين المظهر العام للبشرة. عرف هذا العلاج بهذا الاسم دلالة على وظيفته ألا وهي تعزيز عملية نقل الأكسجين إلى خلايا الجلد المختلفة، حصول الخلايا على كمية مضاعفة من الأكسجين يعزز من عملية إنتاج الكولاجين بها والذي يعرف على أنه البروتين المسؤول عن شباب ومرونة البشرة. إضافة إلى تعزيز إنتاج الكولاجين يحتوي علاج الأكسجين على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج عيوب البشرة المختلفة بما في ذلك حب الشباب وغيرها من الحالات. بشكل عام، يمكننا القول أن هذا العلاج يعد ثورة في عالم التجميل وذلك لملائمته لمختلف أنواع البشرة وبدرجة أقل من الآثار الجانبية. [1]

فوائد الأكسجين للبشرة

على الرغم من وجود عدد قليل من الأبحاث حول فوائد الأكسجين للبشرة إلا أنه ووفقاً لتجارب العديد من الأشخاص وجد أن استخدامه قد يعود على البشرة بالعديد من الفوائد، فيما يلي توضيح لأهم فوائد الأكسجين للبشرة:  [2]  

  • الحصول على بشرة أكثر إشراقاً، اعتماداً على  نوع السيروم المستخدم في الحقن بإمكانك ملاحظة نتائج العلاج، بشكل معظم حقن الأكسجين تحتوي على حمض الهيالورونيك، يمكن لاستخدام هذا العلاج أن يسهل عملية امتصاص هذه الأحماض والمكونات الفعالة الأخرى للبشرة.
  • ترطيب البشرة، بناءً على المكونات في مادة الحقن ستلاحظ أن بشرتك أصبحت أكثر رطوبة، وبالأخص إن كان حمض الهيالورونيك أحد مكوناتها.
  • توحيد لون البشرة، العلاج بالأكسجين يوفر كم هائل من الفيتامينات والمكونات النباتية للبشرة، مما يجعلها تبدو أكثر تناسقاً وإشراقاً.
  • التقليل من فرصة ظهور الخطوط الدقيقة، يعتقد أن علاج الأكسجين للبشرة يعمل على تعزز الدورة الدموية في الوجه ويزيد من نسبة الكولاجين البشرة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على مرونة البشرة.
  • القضاء على حب الشباب، عادة ما تحتوي حقن الأكسجين على مواد مضادة للالتهاب من شأنه أن تساعد في القضاء على حب الشباب أو التخفيف من شدته.

خطوات الأكسجين للبشرة

بعد الزيارة الأول لطبيب الجلدية ودراسة نوع البشرة ومشاكلها سيقوم الطبيب بتحديد موعد للحصول على علاج الأكسجين للبشرة. عادة ما يستغرق هذا العلاج من 30 إلى 60 دقيقة تقريباً. ويتضمن تنظيفاً عميقاً وتقشيراً للبشرة، فيما يلي توضيح لخطوات العلاج: [1]  

فحص البشرة

قبل أن يباشر الطبيب عمله سيقوم بفحص بشرتك جيداً لمعرفة أي المواد أنسب لبشرتك. وقبل تحديد يوم الجلسة قد ينصحك الطبيب بضرورة الآتي:

  • تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس قبل 3 إلى 4 أسابيع من جلسة الوجه
  • ضع واقي الشمس بعامل حماية لا يقل عن 50%  عند الخروج لتقليل فرص الإصابة بحروق الشمس 
  • لا تضعي أي مكياج في يوم جلسة الأكسجين للوجه

تعقيم البشرة

الآن يقوم المعالج بتعقيم بشرتك وذلك بالتخلص من أي شوائب أو أوساخ عالقة عليها.

عملية التقشير 

الخطوة الثالثة في علاج الأكسجين للبشرة هي تقشير البشرة باستخدام هلام التنظيف للتخلص من خلايا الجلد الجافة والميتة والمسببة للبهتان لون البشرة.

تطبيق المكونات النشطة 

في هذه العملية يتم تطبيق المكونات النشطة مع المواد الهلامية التي غالباً ما تكون مشتقة من فيتامين أ، تساعد هذه العملية على نقل ثاني أكسيد الكربون من خلايا البشرة إلى الخارج، يعزز هذا الإجراء تدفق الدم إلى المناطق المصابة يوفر المزيد من الأكسجين لها. يتم هذا الإجراء على أربع خطوات كالتالي:

  • توجيه الترددات الراديوية على المنطقة المراد علاجها، تهدف هذه الخطوة إلى تنشيط الخلايا الليفية في بشرتك إلى جانب تحفيز الدورة الدموية اللازمة لتعزيز امتصاص البشرة للأكسجين.
  • ضخ الأكسجين، الآن سيقوم المعالج بالبدء بضخ الأكسجين لبشرتك وذلك باستخدام أنبوب رفيع عالي الضغط. 
  • رش المصل، بعد الانتهاء من ضخ الأكسجين سيتم تطبيق مصل خاص على بشرتك، يحتوي هذا المصل على مجموعة من الفيتامينات والمعادن وحمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة والمزيد من المكونات التي تحتاجها بشرتك لتبدو مشدودة وأكثر إشراقا.
  • التدليك، الخطوط الأخيرة في علاج الأكسجين للبشرة هي التدليك، يعد التدليك إجراءً هاماً لزيادة تصريف العقد الليمفاوية والتخفيف من الانتفاخ واحتباس السوائل في الوجه. 

لضمان استمرارية النتائج قد يوصي الطبيب بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب تجنب التدخين. 

وفقاً لأطباء التجميل يوصى باستخدام الأكسجين للبشرة مرة واحدة شهرياً، يعد الأكسجين للبشرة أحد العلاجات الفعالة لبقاء بشرتك بصحة جيدة وحيوية.

أضرار الأكسجين للبشرة

على الرغم من فوائد الأكسجين للبشرة المتعددة إلا أن لهذا العلاج مجموعة من الأضرار نذكر فيما يلي أهمها:

  • احمرار مؤقت للبشرة، إن كنت من ذوات البشرة الحساسة يمكن لتطبيق الأكسجين على البشرة أن يتسبب باحمرار بشرتك، ولكن لا داعي للقلق فسرعان ما سيختفي هذا الاحمرار.
  • انتفاخ وتورم الوجه، في بعض الحالات يمكن لضخ كمية كبيرة من الأكسجين لبشرتك أن تتسبب بانتفاخه، يوصى باستشارة الطبيب حول الإجراء الأنسب للتخفيف من احمرار البشرة.
  • رد فعل تحسسي اتجاه مادة الحقن، عادة ما يقوم الطبيب بإجراء اختبار حساسية على بشرتك قبل حقن هذه المادة في بشرتك، في حال كنت تعانين من حساسية اتجاه الأكسجين قد تبدأ الأعراض بالظهور عليه خلال دقائق من تطبيق المادة، حيث ستعانين من ألم وتورم واحمرار وحكة في البشرة.

كانت هذه إجابة وافية عن ما هو أكسجين البشرة؟ تذكري دائماً أهمية استشارة طبيب جلدية مختص في هذا النوع من الإجراءات تفادياً لأي أضرار محتملة. يوصى بالالتزام بتعليمات الطبيب تفادياً لأي مضاعفات خطيرة.

شاهدي أيضاً: كل ما تريدين معرفته عن الميزوثيرابي للبشرة والشعر

شاهدي أيضاً: الميزوثيرابي للهالات السوداء

شاهدي أيضاً: الميزوثيرابي للبشرة بين الفوائد والأضرار


  1. أ ب

    “مقال عن الأكسجين للبشرة”
    ،
    منشور على موقع medcare



  2. “مقال عن الأكسجين للبشرة”
    ،
    منشور على موقع healthline

شاركها.
Exit mobile version