تم عرض مجموعة شانيل Chanel كروز Cruise 2025 في Cité Radieuse في مرسيليا، ملتقى طرق الثقافات المعاصرة والقلب النابض للبحر الأبيض المتوسط.

المجموعة الجديدة التي قدمتها المخرة الإبداعية فيرجيني فيارد تدخل دار شانيل إلى عالم الصيد في أعماق البحار وتتميز بأغطية للغوص بأزرار كبس تصبح جزءاً من إطلالات الدار، بدءاً من سترة فستان باللون الأخضر أو على ياقة الملابس التي يعيدنا مباشرة إلى الستينات.

ويركز عرض أزياء شانيل كروز 2025 في مرسيليا على الإحساس الكبير بالحرية والديناميكية الذي تغرسه المدينة، تماماً كما ركزت مؤسسة الدار كوكو شانيل على تحقيق التحرر من خلال الملابس المصممة للتحرك دون عوائق، لكن هذه المرة، رغبة فيرجيني فيارد الأقوى هي تحرير نفسها من فكرة الاضطرار إلى النمو، الشمس التي ترسم ظلالاً متغيرة على العمارة وموجات البحر والرياح التي تهز الطبيعة وإيقاع الموسيقى في الشوارع: كل شيء حركة، كل شيء رقص، نعود دائماً إلى ذلك الشغف الكبير، محرر الأجساد والأحلام.

تفاصيل مجموعة Chanel كروز 2025

  • ينفجر عالم البحر في التطريزات التي تضم الأسماك الصغيرة وشباك الصيد والأصداف والقشريات التي تزين الفساتين والسترات والبلوزات والقمصان.
  •  وفي الوقت نفسه، على السطح، تعيد انعكاسات الشمس الفضية وتموجات وأمواج البحر ذكريات أشهر الصيف التي قضيناها في حوض السباحة وتظهر على قمصان النيوبرين وملابس التويد والسترات المزينة بالترتر إلى جانب الألوان والأنماط الشبكية والأشكال الهندسية لواجهات مرسيليا.
  • من المؤكد أن اختيار لوحة الألوان ملفت للنظر، مما يسمح بظهور تلميحات مختلفة من اللون الأصفر المكثف والأزرق السماوي والأخضر الحمضي ومن بين ألوان الباستيل الكثير من اللون الأبيض وقليل من الأسود، ألوان تبرز بوضوح في أجواء عرض الأزياء الكئيبة، أحدها مع الخرسانة الرمادية للمبنى الذي يستضيفه.

الشمس والرقص والبحر: مجموعة Chanel كروز 2025 تدعونا إلى صيف طويل ودافئ

  • بالإضافة إلى غطاء الرأس والأزرار المفاجئة، تعيد المجموعة النظر في السمات الكلاسيكية للقميص من النوع الثقيل وتقدم نسختها الخاصة من الشيفون بطبعة السمك.
  • كانت التفاصيل مميزة مثل جيب  موجود على فستان بلا أكمام مع غطاء وعلى فستان كرسب طويل مزين بالورود وشورتات الجري المزينة بأسلاك مطرزة وسراويل ركوب الدراجات من التويد والسترات كبيرة الحجم، تكمل المجموعة التي تحتضن ديناميكيات الحركة.
  • تهب نفس رياح الحرية على التنورة البيضاء المكشكشة وعلى الفستان الضيق المطرز بالزهور.
  • كانت ملابس السباحة هي أيضاً أبطال المجموعة التي تتمحور حول الصيف، كما يتضح من المايوهات والتنانير والموديلات المصنوعة من قماش الوافل والتنورات والصدريات المصنوعة من الدانتيل العاجي والترقيع، تشتمل الأحذية إسفنجية بنعال مكتنزة.

شاهدي أيضاً: مجموعة Chanel ريزورت 2023

مجموعة غير رسمية مليئة بالزخارف غير العادية المستوحاة من مدينة مارسيليا

  • وفي الوقت نفسه، على السطح، ينعكس وهج الشمس بألوان فضية، في حين أن الأمواج والتموجات في الأشكال تذكرنا بأشهر الصيف التي تقضيها بجوار حمام السباحة.
  • تلهم هذه العناصر القمصان والتويد والسترات المزينة بالترتر والتي تشبه النيوبرين وتتخذ قطعاً أخرى من التويد والقطع غير الرسمية زخارف مثل الشباك أو الأشكال الهندسية لواجهات المباني المحيطة والتي تستخدم في صنع الفساتين الطويلة والسترات وحتى الجيوب المطرزة.
  • تتلاعب المجموعة أيضاً بالطبقات: يتم ارتداء ياقات القمصان والأصفاد والسترات الفرنسية فوق أو تحت السترات والبدلات الأخرى.

  • قدمت المجموعة الفستان الأسود الكلاسيكي مع صدرية من الجيرسي مع أشرطة وجزء علوي من ملابس السباحة مطرز بأزهار صغيرة.

خامات القماش في مجموعة Chanel كروز 2025: كروشيه، إسفنج وبوكليه

  • ومع ذلك، فإن الجوهر الحقيقي للمجموعة هو المادي والحرفي، أما السترات الفضفاضة والتنانير القصيرة المصنوعة من الكروشيه الخشن، فتعيد إلى الأذهان الزخارف المربعة، تظل صراحة سانجالو خالدة.
  • ثم هناك المنشفة التي لا تتوقعها وأدوات العطلات والمرح، لا يوجد نقص في مجموعة الإكسسوارات التي تقدمها الدار، مثل الحقائب ذات التصميمات المستقبلية التي تحمل حرف “C” المزدوج والتي ستحقق نجاحاً بالتأكيد.
  • قدمت الدار أزياء مصنوعة من النيوبرين، مادة البدلات تحت الماء لبعض الإطلالات المميزة لدار الأزياء، المصنوعة على طراز البوب ​​والحضري.

شاهدي أيضاً: مجموعة حقائب Chanel كروز 2022

أكثر ما يميز مجموعة Chanel كروز 2025

  • يقال كيف جاء إلهام شانيل كروز 2025 إلى فيرجيني فيارد من البحر ومن بدلة الغوص: كل هذا واضح في الأزياء ذات القلنسوة والسراويل القصيرة والتي تنتهي في نهاية المطاف بستايل عتيق قديم وكذلك في أحذية البالية ذات العنق العالي والفينيل، إعادة تفسير واضحة للأحذية الصخرية.
  • تتميز المجموعة بلمسة رياضية وهي تحية إلى الحنين إلى الماضي والتي تستحضر أيضاً أسلوب أفلام المخرج ويس أندرسون Wes Anderson.
  • تظهر في المجموعة بعض القطع الرئيسية: من بينها، البدلات القصيرة التي تم تشطيبها بعناية مع الحزام المزين باللؤلؤ الكبير، لخلق تلاعب من التناقضات والسراويل القصيرة بأطوال مختلفة، مثل السراويل القصيرة الممتعة والجذابة، حتى راكبي الدراجات، مرجع آخر للغوص.
  • كانت القطع التي تحدد تراث العلامة التجارية تتناسق مع هذه الأشكال من خلال تغيير النسب، هذه هي الطريقة التي تصبح بها سترة التويد المستقيمة والتي تم تحديدها باسم العلامة التجارية شانيل نفسها، سترة صوفية ناعمة كبيرة الحجم.

شاهدي أيضاً: مجموعة Chanel في أسبوع باريس للموضة خريف 2024

شاهدي أيضاً: مجموعة Chanel ريزورت 2024

شاهدي أيضاً: تفاصيل عرض Chanel كروز 2022

شاهدي أيضاً: إطلالات المشاهير بعرض Chanel كروز 2022 في دبي

شاركها.
Exit mobile version