فهرس الصفحة

طريقة تطبيق مكياج الأطفال

أفضل أنواع مكياج الأطفال 

نصائح عند تطبيق مكياج الأطفال

مع بلوغ ابنتك عمر الخمس سنوات ستبدأ طلباتها بالتزايد وستقوم تدريجياً بتقليدك بدءًا من طريقة اللبس وحتى استخدام المكياج، تابعي المقال الآتي للتعرف على أهم المعلومات حول مكياج الأطفال.

طريقة تطبيق مكياج الأطفال

نظراً لبشرة الأطفال الحساسة والناعمة فإن عملية تطبيق المكياج على بشرة طفلتك تحتاج منك اهتماماً خاصاً بدءًا من نوع المنتجات المستخدمة وحتى طريقة التطبيق الملائمة، دعينا نبدأ أولاً بطريقة التطبيق الآمنة للمكياج على بشرة طفلتك:  [1]

تنظيف الوجه

قبل البدء بتطبيق المكياج يوصى بتنظيف الوجه بالماء والصابون وتجفيفه بلطف باستخدام منديل ناعم.

ترطيب البشرة

قبل البدء بتطبيق مكياج الأطفال قومي بترطيب بشرة طفلتك باستخدام مرطب ناعم القوام وسريع الامتصاص، ضعي كمية من الكريم على وجه طفلتك وامزجيها بلطف حتى يمتصها الجلد بشكل تام.

تجربة المكياج

قبل البدء بتجربة المكياج على وجه طفلك قومي بتجربته على منطقة بسيطة من البشرة وراقبي أي تفاعلات جلدية، في حال تهيج بشرة طفلتك تجنبي استخدام هذا النوع، وقومي باستشارة الطبيب حول الإجراء المناسب للتخفيف من تهيج البشرة.

المكياج الخفيف 

معظم التوصيات تشير إلى أهمية استخدام المكياج المخصص للأطفال فقط على بشرتهم الحساسة، تجنبي استخدام المكياج القاسي والمكون من المواد الكيميائية التي يمكن مع الزمن أن تسبب أضراراً وخيمة لبشرة طفلتك، ومن الأمثلة على هذه المواد الكيميائية: البارابين والفورمالديهايد والكحول والمواد المعطرة وغير ذلك.

قد يكون المكياج المائي أو المكياج الهايبواليرجيك أو المكياج المصنوع من خليط من الزيوت الطبيعية والألوان هو الخيار الأمثل لطفلتك.

قومي بتطبيق المكياج بلطف 

باستخدام فرشاة مكياج ناعمة ونظيفة ابدأي بتطبيق المكياج على وجه طفلتك مع الأخذ بعين الاعتبار الابتعاد عن المناطق الحساسة كالفم والعين والأنف تفادياً لإزعاج الطفل أو تهيج بشرته. يمكنك استخدام ألوان هادئة وناعمة مثل الوردي الفاتح للشفاه والخدود والألوان الهادئة لظلال العيون.

إزالة المكياج

الآن وبعد أن انتهيت من اللعب مع طفلتك يوصى بإزالة المكياج بلطف باستخدام منديل ناعم والقليل من الماء والصابون لتنظيف البشرة. تذكري أن مكياج الأطفال هو مجرد وسيلة للعب والتسلية، لا تتركي طفلتك تلعب بالمكياج دون مراقبة تفادياً لسوء الاستخدام مثل قيامها بابتلاع أو تذوق هذه المواد اللامعة.

أفضل أنواع مكياج الأطفال

عند اختيار نوع مكياج للأطفال يوصى باستخدام الأنواع الآمنة والخالية من المواد الكيميائية التي من شأنها أن تسبب تهيج البشرة وتحسسها، قبل شراء أي نوع مكياج أطفال يوصى بقراءة ملصق المكونات بعناية وتجنب شراء أي منتج يحتوي على المكونات التالية: [1]  

  • الفثالات، يمكن لمادة الفثالات أن تؤثر سلباً على طفلتك وتزيد من فرصة إصابتها بالتحسس والاضطرابات الهرمونية وبذلك فإن أي مستحضر يحتوي على هذه المادة يعتبر غير آمن لطفلك.
  • التولوين، عادة ما توجد هذه المادة في طلاء الأظافر وهي واحدة من المسببات الرئيسية لاختلال وظيفة الغدد الصماء.
  • الفورمالديهايد، عادة ما تستخدم هذه المادة كمادة حافظة في معظم المستحضرات التجميلية، وهي مادة خطيرة ومسرطنة وتسبب تهيج كل من العين والجلد وحتى الجهاز التنفسي.
  • الستاريرين، يوجد في معظم مستحضرات التجميل ويمكن أن يسبب تهيج الجلد وفي حال استخدامه بكميات كبيرة قد يكون مسرطن.
  • العطور، معظم المواد المعطرة المستخدمة في مستحضرات التجميل تسبب الحساسية الجلدية والتنفسية والصداع، لذا يفضل اختيار أنواع مكياج الأطفال الخالية من العطور.
  • البارابين، يمكن لمادة البارابين أن تعيق وظائف بعض الهرمونات في الجسم كما ارتبطت بزيادة فرصة الإصابة بمرض السرطان.
  • الكحول، على الرغم من أن الكحول يستخدم بشكل شائع في عدد من المنتجات والمستحضرات التجميلية إلا أنه يعد خياراً غير آمن للأطفال لدوره في تهيج البشرة.

بشكل عام يعد المكياج المائي واحداً من أفضل أنواع المكياج للأطفال نظراً لقوامه الخفيف وسهل الإزالة باستخدام الماء ناهيك عن كونه لا يسبب تهيج بشرة الطفل.

نصائح عند تطبيق مكياج الأطفال

وفي صدد الحديث عن مكياج الأطفال، عند اختيار مكياج خاص لطفلتك هناك بعض الأمور عليك أخذها بعين الاعتبار فيما يلي أهمها: 

  • استخدام مكياج أطفال آمن للأطفال، قبل تطبيق أي نوع مكياج لطفلك تأكد من استخدام المنتجات المخصصة للأطفال، اقرأ لائحة المكونات وتأكد من خلو المنتج من أي من المكونات الكيميائية التي سبق  التحدث عنها.
  • تجنب التطبيق على المناطق الحساسة، وتتضمن العينين والفم والأنف، تطبيق المكياج على هذه المناطق قد يسبب تهيجها وانزعاج الطفل.
  • استخدام فرش مكياج نظيفة، كما هو معروف فإن فرش المكياج تعد منطقة ملائمة لنمو البكتيريا، بعد كل استخدام قومي بتنظيف فرش المكياج الخاصة بطفلتك تفادياً لأي أمراض جلدية.
  • تجنب المواد اللامعة، على الرغم من أن المكياج اللامع هو الأكثر طلباً لدى الأطفال إلا أنه يوصى بتجنبه وذلك لأضراره المحتملة على البشرة.
  • تنظيف البشرة جيداً بعد الاستخدام، نظفي بشرة طفلتك بلطف وجيداً بعد استخدام مكياج الأطفال، بقايا المكياج على بشرة طفلتك قد تزيد من فرصة تهيج البشرة.
  • المراقبة، تأكدي من مراقبة طفلك أثناء تطبيق المكياج، يمكن أن يتسبب وضع هذه المواد السامة في فم طفلك إلى مخاطر أنتي في غنى عنها.

بشكل عام يعد تطبيق المكياج وسيلة للمرح والتسلية بالنسبة للأطفال، قومي باستغلال مكياج الأطفال ليكون وسيلة تعليمية لطفلتك بهدف زيادة التركيز والابداع، دعي طفلتك تختار الألوان التي ترغب بها وراقبيها وهي تبدع في استخدام المكياج.

كانت هذه أهم المعلومات حول مكياج الأطفال: أنواعه وطريقة تطبيقه، تذكري دائماً أهمية  قراءة المكونات والتأكد من أنها لا تحتوي على أي مواد قاسية أو ضارة. كما يمكنك استشارة طبيب الأطفال أو خبير تجميل للحصول على المشورة المناسبة قبل استخدام أي منتجات مكياج للأطفال.

شاهدي أيضاً: العناية بالبشرة للأطفال

شاهدي أيضاً: فوائد بودرة الأطفال للبشرة

شاهدي أيضاً: كيف تحافظين على بشرة أطفالك ضد جفاف الشتاء؟


  1. أ ب

    “مقال عن مكياج الأطفال”
    ،
    منشور على موقع missnella

شاركها.
Exit mobile version