أعلنت مصلحة السجون الفيدرالية، يوم الأحد، أن سجناء تنظيم الدولة الإسلامية احتجزوا اثنين من ضباط السجن كرهائن في سجن في روستوف بجنوب روسيا.

اعلان

وجاء في وكالة “تاس” الروسية، نقلاً عن إدار السجن، أن 6 سجناء في مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة “رقم 1″، في منطقة روستوف، قاموا بتحطيم قضبان النوافذ في زنزانتهم بمركز الحبس الاحتياطي، ودخلوا غرفة المناوبة، وبعد احتجزوا اثنين من موظفي النظام الجزائي كرهائن.

ووفقاً لمصدر وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، تم احتجاز ضابط العمليات، والمشرف كرهائن، مع الإشارة إلى أن السجناء الذين أسروهم كانوا مسلحين بفؤوس، وهراوات مطاطية.

وذكرت وكالة “إنترفاكس”، نقلاً عن مصادر لم تحددها، أن الإرهابيين كانوا يطالبون بسيارة حتى يتمكنوا من استخدامها لمغادرة أراضي مركز الاحتجاز.

وعلى إثر الحادث، وصل ضباط الشرطة إلى مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة في روستوف. وتم وضع جميع أفراد وزارة الداخلية والحرس الوطني في حالة تأهب”، للتصدي لأي سيناريو محتمل.

وأضافت أنه تم إرسال ضباط مسلحين من قوات إنفاذ القانون، إلى مبنى مركز الاحتجاز في شارع مكسيم جوركي، كما تم إرسال عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شاركها.
Exit mobile version