كتبت- دعاء سمير – وكالات: أعلنت شركة Air France-KLM (رمزها: AF) عن أرباحها للربع الأول من عام 2024، مما يعكس أداءً مرنًا في مواجهة التوترات الجيوسياسية والتحديات التشغيلية. فقد سجلت الشركة زيادة في الإيرادات بنسبة 5%، مدعومةً باستقرار الطاقة الاستيعابية وعوامل الحمولة القوية وتحسن عائدات الركاب. وعلى الرغم من تكبد تكاليف لمرة واحدة بلغت قيمتها الإجمالية 730 مليون يورو، حافظت الشركة على استراتيجية مالية منضبطة مع نسبة صافي الدين إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك والإطفاء 1.3 ضعف.

وتبدو الحجوزات الآجلة واعدة، وقد قامت الشركة بالتحوط بنسبة 70% تقريباً. أعرب الرئيس التنفيذي للشركة بن سميث عن ثقته في تحقيق الأهداف المالية للشركة على المدى المتوسط، بما في ذلك تحقيق هامش دخل تشغيلي يتراوح بين 7 و8%، على الرغم من اعترافه بالحاجة إلى الاندماج في السوق الأوروبية.

النتائج الرئيسية

شهدت الخطوط الجوية الفرنسية-كيه إل إم زيادة في الإيرادات بنسبة 5%، مدعومة بإيرادات قوية لوحدة ترانسافيا وأسعار الوقود المواتية.

حافظت الشركة على انضباطها المالي، حيث أعلنت عن صافي دين مستقر بين 5.1 مليار يورو و5.2 مليار يورو، وبلغ صافي الدين إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 1.3 أضعاف.

وبلغت التكاليف لمرة واحدة 730 مليون يورو بسبب مدفوعات لطياري الخطوط الجوية الفرنسية والرسوم الاجتماعية المؤجلة وضرائب الأجور.

يسير برنامج تجديد الأسطول على المسار الصحيح، مما يدعم جهود الشركة في إزالة الكربون.

تم توقيع أكثر من 40 اتفاقية عمل، مع التركيز على علاقات العمل والإنتاجية.

تستعد الشركة للألعاب الأولمبية والبارالمبية القادمة في باريس وتتوقع زيادة الطلب.

تم الإقرار بالتحديات التي تواجهها الشركة في توحيد السوق الأوروبية بسبب المنافسة ومخاوف الهيمنة على السوق.

كما أشار الرئيس التنفيذي بن سميث إلى أن الشركة تستهدف تحقيق هامش دخل تشغيلي يتراوح بين 7 و8% في السنوات القادمة.

تخطط الخطوط الجوية الفرنسية – كي إل إم لسداد سندات بقيمة 350 مليون يورو من خلال الاحتياطيات النقدية القوية وفرص السوق.

اقرأ أيضًا:

خطوط “كيه إل إم” الهولندية تعلق رحلاتها إلي إسرائيل

شاركها.
Exit mobile version