كتبت- سها ممدوح: توقع عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد في دولة الإمارات، أن يساهم قطاع السياحة بنسبة 12 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في العام الجاري.

وأشار في تصريحات له على هامش افتتاحية معرض سوق السفر العربي 2024، إلى المساهمة المتنامية لقطاع السياحة في اقتصاد الإمارات، لافتاً إلى أن قيمة ما سيضيفه القطاع خلال العام الجاري ستعادل 236 مليار درهم.

وبين أن قطاع السياحة أسهم بنسبة 11.7 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي خلال العام الماضي، بما يصل إلى 220 مليار درهم.

وانطلقت أمس الاثنين، فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي 2024 بمركز دبي التجاري العالمي، وتستمر حتى 9 مايو الجاري.

ومن المقرر أن تشهد نسخة هذا العام من الحدث الذي يحمل شعار تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال، مشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل، من أكثر من 155 دولة مع توقعات بحضور أكثر من 41 ألف زائر.

يُسلّط معرض سوق السفر العربي 2024 الضوء على كيفية مساهمة المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء، ودعم الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.

سيشهد المعرض إطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات موزعة على مرحلتين، مع عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح مستقبل سوق السفر العربي الجديد.

اقرأ أيضًا:

مشاركة قوية لوزارة السياحة والآثار في سوق السفر العربي ATM بالإمارات

شاركها.
Exit mobile version