كتب- قاسم كمال: كشف الاتحاد الروسي لصناعة السفر، أنه لم يتم تسجيل انخفاضاً فى الطلب السياحي من روسيا إلى مصر حتي الآن بسبب حادث هجوم سمكة قرش الغردقة، أمس الخميس، والذي راح ضحيته سائح روسي، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية.

وقالت الخدمة الصحفية للاتحاد الروسي لصناعة السفر (PCT):  “لا يلاحظ منظمو الرحلات ووكالات السفر فى روسيا انخفاضًا في اهتمام السياح الروس بمصر بعد هجوم سمكة قرش على سائح روسي في الغردقة”.

وقال فلاديمير كاغانر ، عضو مجلس إدارة معاهدة التعاون بشأن البراءات ، نائب المدير العام لشركة “تيز تور” الروسية: “طالما أننا لا نرى تراجعا في الطلب فكل شيء يسير كالمعتاد ولا يوجد إخفاقات. وللأسف مثل هذه الحوادث تقع ولا يوجد أحد مؤمن ضدها. وقد اتخذ الجانب المصري كافة الإجراءات اللازمة وعزز الحماية”.

وبحسب قوله ، فقد حذر منظم الرحلات السياح من ضرورة مراعاة الإجراءات الأمنية: على وجه الخصوص ، لا تسبح بعيدًا عن منطقة السباحة المسموح بها.

وأكد ألكسان مكرتشيان ، المدير العام لشبكة وكالات السفر بينك إليفانت ، أنه لا توجد مشاكل مع الطلب حتى الآن.
“يعود تاريخ المواثيق الروسية إلى مصر إلى 28 عامًا. وخلال هذا الوقت ، لم يكن هناك أكثر من 20 حالة من هجمات أسماك القرش مع عشرة قتلى. أعرف من التجربة أن إحدى هذه الحوادث ، كقاعدة عامة ، تحدث دون عواقب السوق.؛ الناس ، بالطبع ، قلقون ، لكن من الملاحظ أنه لا يوجد انخفاض في الطلب. إذا كان هناك هجوم ثان ، وكانت النتيجة قاتلة ، فإن الطلب ينخفض ​​بنسبة 20-25% ويستغرق وقتًا أطول بكثير لاستعادته كما ستنخفض الاسعار.

وأشار الخبير إلى أنه يحق للسائحين رفض حجز رحلة إلى مصر ، لكن سيتم تغريمهم على ذلك.”

وفقًا للقانون ، يقوم منظم الرحلات برد أموال الجولة ، مع الأخذ في الاعتبار التكاليف المتكبدة لتذاكر الطيران ، للفندق. هجوم سمك القرش في البحر الأحمر ليس كارثة طبيعية ، وليس قوة قاهرة تحرر أطراف من الالتزامات “، بحسب مكرتشيان.

وبحسب شبكة وكالات “متجر صفقات اللحظة الأخيرة” ، فإن متوسط ​​حصة مصر بنسبة 12.5% تحتل المرتبة الثالثة في أفضل خمس وجهات من حيث المبيعات بعد تركيا (45.8%) وروسيا (21.5%).

وفي 8 يونيو ، أعلنت القنصلية العامة الروسية في الغردقة عن وفاة روسي من مواليد 1999 إثر هجوم سمكة قرش.

في وقت الهجوم ، كان الروسي يمارس الغطس – السباحة بقناع وزعانف على سطح الماء. وبعد المأساة أمرت سلطات محافظة البحر الأحمر بإغلاق جميع شواطئ الغردقة لمدة يومين.

اقرأ أيضًا:

كبريات شركات السياحة الروسية تكشف مصير رحلاتها لمصر بعد حادث قرش الغردقة

شاركها.
Exit mobile version