وكالات: أعطى مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس موافقته بأغلبية ساحقة على مشروع قانون الطيران الهام الذي يهدف إلى تعزيز موظفي مراقبة الحركة الجوية، وزيادة تدابير السلامة لمنع وقوع حوادث على مدارج الطائرات، وضمان حصول الركاب على تعويضات في الوقت المناسب للرحلات الملغاة. كما يتضمن التشريع الشامل، الذي يصرح بتخصيص 105 مليار دولار على مدى خمس سنوات لإدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، أحكامًا تتعلق بالمقاعد العائلية دون رسوم إضافية ويفرض تزويد الطائرات بمسجلات صوتية في قمرة القيادة لمدة 25 ساعة، وهي زيادة كبيرة عن المتطلبات الحالية التي تبلغ ساعتين.

تم تصميم مشروع القانون لمعالجة المخاوف الأخيرة بشأن سلامة الطيران في أعقاب العديد من الأحداث التي وقعت في أعقاب العديد من حالات الطوارئ أثناء الطيران وحالة الطوارئ التي تعرضت لها طائرة بوينج (NYSE:BA) 737 ماكس 9 تابعة لخطوط ألاسكا الجوية في 5 يناير. ومع ذلك، فإنه لا يغير سن التقاعد الإلزامي للطيارين إلى 67 عامًا، وهو تعديل كان بعض المشرعين قد نظروا فيه العام الماضي.

ومن المتوقع أن يمنح مجلس النواب الموافقة النهائية على مشروع القانون الأسبوع المقبل. وبمجرد سنّه، سيضيف أيضًا خمس رحلات يومية ذهابًا وإيابًا في مطار واشنطن الوطني وسيتطلب من شركات الطيران احترام القسائم والائتمانات لمدة خمس سنوات على الأقل.

واستجابةً لمطالب المستهلكين باسترداد الأموال بشكل أسرع، وافق المشرعون في وقت سابق من هذا الأسبوع على تعديل مشروع القانون لضمان السداد الفوري للركاب الذين ألغيت رحلاتهم والذين اشتروا تذاكر غير قابلة للاسترداد ولا يبحثون عن خيارات سفر بديلة.

يزيد التشريع من الحد الأقصى للعقوبة المدنية لمخالفات لوائح المستهلكين الخاصة بشركات الطيران من 25,000 دولار إلى 75,000 دولار. كما أنه يعالج النقص في عدد مراقبي الحركة الجوية البالغ 3000 مراقب حركة جوية من خلال توجيه إدارة الطيران الفيدرالية إلى اعتماد معايير توظيف محسنة وتوظيف مفتشين ومهندسين وأخصائيين تقنيين إضافيين.

في حين أن مشروع القانون لا يحدد الحد الأدنى لحجم المقاعد، إلا أنه يوجه وزارة النقل إلى إنشاء لوحة معلومات تعرض الحد الأدنى لحجم المقاعد لكل شركة طيران أمريكية، مما يوفر الشفافية للمستهلكين.

سيشهد المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) أيضًا إعادة تفويض وزيادة عدد الموظفين بموجب مشروع القانون هذا. علاوة على ذلك، يشجع مشروع القانون على دمج الطائرات بدون طيار وسيارات الأجرة الجوية الطائرة في المجال الجوي الوطني ويمدد سلطة الحكومة في مكافحة الطائرات بدون طيار حتى 1 أكتوبر.

ومع ذلك، لم يتم تضمين بعض الأحكام الخاصة بالمستهلكين التي اقترحتها إدارة بايدن في المسودة النهائية لمشروع القانون.

اقرأ أيضًا:

الشيوخ يناقش تقريراً عن مشروع سياحي للمسنين من دول أوروبا في فصل الشتاء

شاركها.
Exit mobile version