كتبت- سها ممدوح – وكالات: مع اقتراب عطلة الصيف، أعلنت “غوغل” عن قائمة من التحديثات التي تضعها بشكل مباشر في عملية التخطيط للسفر.

أولاً، تطرح “جوجل” تحديثًا لتجربة البحث التوليدي (SGE) التي ستسمح للمستخدمين ببناء مسارات السفر وأفكار الرحلات باستخدام الذكاء الاصطناعي، حسبما أعلنت الشركة.

وفي التفاصيل، أتاحت الخاصية الجديدة، المتوفرة حاليًا باللغة الإنكليزية فقط، في الولايات المتحدة للمستخدمين المسجّلين في “Search Labs”، وهو برنامج يتيح للمستخدمين تجربة تجارب بحث “جوجل” في المراحل المبكرة ومشاركة آرائهم حولها.

وعندما يسأل المستخدمون عن شيء مثل “خطط لي لرحلة لمدة ثلاثة أيام إلى فيلادلفيا تتمحور حول التاريخ”، سيحصلون على نموذج لخط سير الرحلة يتضمن المعالم السياحية والمطاعم، بالإضافة إلى نظرة عامة على خيارات رحلات الطيران والفنادق، مقسمة حسب أوقات اليوم.

كذلك، أعلنت “جوجل” أيضًا أنّها تسهّل اكتشاف قوائم في خرائط “غوغل” في مدن مختارة في الولايات المتحدة وكندا. إذا كنت تبحث عن مدينة في الخرائط، فسوف ترى الآن قوائم توصيات للأماكن التي يمكنك الذهاب إليها. وسترى أيضًا قوائم منسقة لأهم المطاعم الرائجة والمخفية في أكثر من 40 مدينة أميركية.

وأخيرًا، تضيف الشركة أدوات جديدة لمساعدتك في تخصيص القوائم التي تنشئها، حتى تتمكن من تنظيم خطط سفرك بشكل أفضل أو مشاركة أماكنك المفضلة مع أصدقائك وعائلتك.

يمكنك اختيار الترتيب الذي تظهر فيه الأماكن في القائمة الخاصة بك، حتى تتمكن من تنظيمها حسب أفضل الأماكن لك أو حسب التسلسل الزمني مثل خط سير الرحلة.

ولم تعلّق الشركة على متى أو ما إذا كانت ستطرح هذا على نطاق أوسع. وفي هذا السياق، تتطلع الكثير من الشركات في مجال السياحة والسفر إلى الدور الذي سيلعبه الذكاء الاصطناعي التوليدي في خدمات السفر في السنوات المقبلة، بعضها بحماس، والبعض الآخر بحذر.

اقرأ أيضًا:

Travel off Pathيبرز اختيار جوجل لمصر ضمن أكثر 10 مقاصد سياحية بحثا في 2023

شاركها.
Exit mobile version