كتبت – مروة الشريف – وكالات : كشف منظمو معرض سوق السفر العربي 2024 وممثلو الشركاء الاستراتيجيين للمعرض بما في ذلك كلاً من: مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وطيران الإمارات، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي وسفريات الريس، بتحديد خططهم استعداداً لانطلاق فعاليات النسخة الحادية والثلاثين من معرض سوق السفر العربي يوم الإثنين المقبل في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من الاثنين 6 إلى الخميس 9 مايو 2024، ومن المقرر أن تشهد نسخة هذا العام من الحدث مشاركة أكثر من 2300 عارض وممثل من أكثر من 155 دولة، ومن المتوقع حضور أكثر من 41,000 زائر.

.ويسلط معرض سوق السفر العربي 2024.. الضوء على كيفية مساهمة المبتكرين بتعزيز تجارب العملاء ودعم الكفاءات وتسريع التقدم نحو مستقبل صافي الانبعاثات الصفرية لهذه الصناعة.

وأوضحت دانييل كورتيس مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط، أن المعرض سيشهد إطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات موزعة على مرحلتين، مع عودة المسرح العالمي إلى جانب مسرح مستقبل سوق السفر العربي الجديد، وسيضم جدول أعمال المؤتمر، نخبة من أبرز المتحدثين الرئيسيين في الصناعة من جميع أنحاء العالم الذين سيناقشون الاتجاهات الناشئة التي تعزز من نمو قطاع السفر والسياحة.

وأضافت كورتيس، أن: من أبرز الفعاليات التي تم إضافتها لسوق السفر العربي 2024، القمة الجديدة التي تركز على ريادة الأعمال التي تناقش دور شركات السفر الناشئة في اقتصاد الشرق الأوسط، وتسلط الضوء على أساليبها الرائدة، منوهة إلى أن مسابقة الشركات الناشئة في سوق السفر العربي بالشراكة مع شركة “انطلاق” التابعة لمجموعة الإمارات، توفر منصة مثالية لتكريم الإمكانات الهائلة للمبتكرين في المنطقة وللعلامات التجارية لتقديم حلولهم الصناعية.

وارتفع عدد العلامات التجارية الفندقية المشاركة في سوق السفر العربي 2024، بنسبة 21% على أساس سنوي، مع زيادة بنسبة 58% في منتجات تكنولوجيا السفر الجديدة المعروضة.

وسيتم إطلاق العديد من الوجهات الجديدة في المعرض، بما في ذلك الصين وماكاو وكينيا وغواتيمالا وكولومبيا، بينما تشمل الدول العائدة للمشاركة في الحدث كلاً من إسبانيا وفرنسا من بين العديد من الوجهات الأخرى غيرها.

ويشهد الحدث ارتفاعا طفيفا، في جميع القطاعات الرئيسة، مع نمو سنوي في جميع المناطق بما في ذلك الشرق الأوسط بنسبة 28% وآسيا وأوروبا 34% وإفريقيا 26%.

وسيتم عقد قمة مخصصة للهند يوم افتتاح معرض سوق السفر العربي، لتسليط الضوء على طفرة السفر للخارج في السوق مؤخرا.

وتستكشف القمة، التي تحمل عنوان “إطلاق العنان للإمكانات الحقيقية للمسافرين الهنود الوافدين”، ديناميكيات الهند باعتبارها سوقا رئيسيا لنمو السياحة، فضلا عن الفرص الحالية والمستقبلية.

وستظل المسؤولية البيئية في صناعة السفر والسياحة، محور التركيز الرئيس في سوق السفر العربي، بما يتماشى مع تعهد “آر إكس”، الجهة المنظمة للحدث بالاستدامة والبناء على شعار نسخة العام الماضي من المعرض، “العمل نحو تحقيق صافي الصفر”.

ويستكشف معرض سوق السفر العربي.. كيف يمكن الاستفادة من الابتكار للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، من خلال بناء قطاع سفر وسياحة أكثر استدامة للأجيال القادمة.

شاركها.
Exit mobile version