كتبت- سها ممدوح – وكالات: نظمت مديرية سياحة محافظة عجلون لاهالي قرية الصمادية الجنوبي المطروح من بين الفرص الاستثمارية في المحافظة للوقوف على ارائهم وتوجهاتهم .

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب مدير السياحة فراس الخطاطبه بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعضو اللجنة الفنية الدائمة للمخطط الشمولي لمحافظة عجلون المهندس برهان الخطاطبه.

وقال مدير السياحة أنه تم دعوة مجموعه من الاهالي مالكي قطع الاراضي في قرية دير الصماديه الجنوبي التراثية والتي هي متاحة كواحدة من الفرص الاستثمارية المطروحى حسب مخططات العمل على المخطط الشمولي للمحافظه للبدء باعمال المشروع في المنطقه واطلاع المستثمرين على موافقة الاهالي التامة على استثمار المنطقه وعمل مشاريع سياحيه تساهم بتعزيز دخل المجتمعات المحلية بمحيط القريه وعليها .

ويشار الى ان وزيرة الاستثمار خلود السقاف قالت في تصريحات صحفية سابقة خلال زيارتها لمحافظة عجلون بتاريخ 4/4 إن الوزارة أطلقت 6 فرص استثمارية جديدة عبر المنصة الإلكترونية (invest.jo) في القطاع السياحي والصناعات الغذائية بحجم استثمار كلي متوقع 61 مليون دولار حيث زارت منطقة الصوان التنموية في محافظة عجلون، يرافقها محافظ عجلون قبلان الشريف، ورئيس مجلس إدارة المناطق الحرة والمناطق التنموية المهندس صخر العجلوني، ورئيس بلدية عجلون الكبرى حمزة الزغول، للوقوف على آخر مستجدات مشروع التلفريك.

وأكدت السقاف أن الوزارة ستعمل على ترويج هذه الفرص من خلال استهداف مستثمرين محتملين لتوجيههم تجاهها، مشيرة إلى أن عجلون تمتاز بميز نسبية وتنافسية جاذبة للمستثمرين خاصة في القطاع السياحي والغذائي.

وأن الفرص الاستثمارية شملت مشروع إقامة القرية السياحية، وإعادة تأهيل واستخدام قرية دير الصمادية الجنو.بي، ومنتزه عجلون الوطني، ومنتجع عجلون العلاجي، أما الفرص الاستثمارية الأخرى فكانت من نصيب قطاع الصناعات الغذائية لتشمل مشروع إقامة مزرعة نموذجية، ومشروع أكاديمية طهي.

اقرأ أيضًا:

عجلون الأردنية تحتفل بيوم السياحة العالمي بالدبكة ووصلات فلكلورية

شاركها.
Exit mobile version