كتبت- سها ممدوح: كشف سفير سلطنة عمان بالكويت د. صالح الخروصي، أن الكويت تأتي في المرتبة الثالثة، من حيث عدد السياح في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى السلطنة وإلى ظفار، وفقاً لآخر إحصائية بوزارة السياحة العمانية.

وكشف السفير الخروصي، خلال مؤتمر صحافي، عقده أمس للترويج السياحي لسلطنة عمان، أن عدد زوار خريف ظفار العام الماضي، بلغ حوالي مليون زائر، ومن الكويت حوالي 40 ألف زائر، لافتاً إلى أن المؤشرات في هذا الجانب في تصاعد، حيث من المتوقع زيادة الأعداد محلياً ودولياً، نظراً لزيادة عدد الرحلات الجوية بين مطارَي الكويت وصلالة، وكذلك بين الكويت ومسقط.

وأشار الخروصي إلى الأهمية المتزايدة التي يحظى بها قطاع السياحة، الذي يعمل لتنفيذ أهداف الرؤية الاستراتيجية «عمان 2050»، والذي يستهدف المشاركة بنسبة تصل إلى %10 من الناتج الإجمالي للدولة، بقيمة 5.5 مليارات ريال عماني، ويستهدف استقطاب 11 مليون سائح محلي ودولي.

بدوره، قال مدير دائرة الترويج بوزارة التراث والسياحة مروان الغساني: «إن وزارة التراث والسياحة تتبنى مجموعة من الوسائل والبرامج الترويجية؛ لوضع سلطنة عُمان ضمن خريطة العالم السياحية».

ولفت إلى حرص الوزارة على الزخم والجهود في الترويج لأهم موسم سياحي في المنطقة، وهو موسم خريف ظفار، الذي يبدأ اعتباراً من تاريخ 21 يونيو ولغاية 21 سبتمبر، منوهاً بأن موسم ظفار السياحي استقبل خلال العام الماضي تقريباً مليون زائر، ومع زيادة عدد الرحلات الجوية المباشرة في هذا العام يتوقع زيادة عدد الزوار القادمين من الكويت.

الجدير بالذكر أن الفعالية شارك بها مسؤولون من قطاع الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة وبلدية ظفار، الذين قدموا عرضاً مستفيضاً عن واقع السياحة والمواقع السياحية في مختلف محافظات سلطنة عمان، ومنها محافظة ظفار، إلى جانب حضور ممثلي شركات السفر والسياحة وخطوط الطيران.

اقرأ أيضًا:

“التراث والسياحة” تواصل تنفيذ المشروعات السياحية بمحافظة ظفار العمانية

شاركها.
Exit mobile version