كتبت – دعاء سمير: تستعد قطر للسياحة لتقديم رزنامة غنية بالفعاليات والمعارض الفنية وحفلات الموسيقى والغناء والبطولات الرياضية والتجارب الثقافية خلال شهر مايو، حيث تتخلل الشهر عروض فنية تقام في قطر للمرة الأولى وتستقطب أشهر الفنانين والفرق الموسيقية. كما يشهد شهر مايو عودة العديد من المهرجانات والمعارض التي تستهدف تعزيز الوعي بأحدث التقنيات والتطورات الاقتصادية ومواكبة الابتكارات التي تشهدها بعض القطاعات الحيوية في قطر. كما سيحظى أهل قطر وزوارها خلال الشهر بفرصة الاستمتاع بعروض الفن والموسيقى الحية والمنافسات الرياضية والتجارب الثقافية.

وفي تعليقها على فعاليات رزنامة قطر، قالت الشيخة نور عبدالله آل ثاني رئيس قسم تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية في قطر للسياحة: “تتعاون قطر للسياحة بشكل وثيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك الوزارات والوكالات والهيئات المحلية لإطلاق رزنامة فعاليات تتضمن مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز السياحة في قطر. تركز الجهود المشتركة على تعزيز التنسيق الاستراتيجي والتخطيط الدقيق لتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات والمهرجانات والتجمعات التراثية التي لطالما جذبت الزوار المحليين والعالميين على حد سواء. وساهم التراث الثقافي الفريد والمعالم الطبيعية، بالإضافة إلى أماكن الجذب السياحي المميزة بتصاميمها المعمارية الحديثة، في تنشيط السياحة وتعزيز النمو الاقتصادي، مما ساهم في إبراز التراث وتقاليد الضيافة والابتكار على المستوى العالمي”.

يُحيي مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي حفلاً موسيقياً في قطر للمرة الأولى في 13 مايو في صالة لوسيل متعددة الاستخدامات، حيث سيكون الحفل المرتقب بمثابة فرصة رائعة لعشاق الموسيقى للاستمتاع بالأداء الحي للعروض الملهمة التي يقدمها أحد أعظم الأصوات الإيطالية الأوبرالية في الوقت الحاضر.

ولهواة القراءة ومحبي اقتناء الكتب، يعود معرض الدوحة الدولي للكتاب خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وفي قطاع بناء المنازل، تنطلق فعاليات معرض “ابن بيتك 2024” خلال الفترة من 13 إلى 16 مايو في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، فيما تتخذ نسخة هذا العام من المعرض شكلاً جديداً تماماً تسلط من خلاله الضوء على أحدث التطورات والمنتجات والخدمات التي يوفرها قطاع بناء المنازل وعمليات تجديدها وكل ما يتعلق بالتصميم المعماري والتفاصيل التنفيذية.

كما يُقام “معرض بروجكت قطر 2024” خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث تحتفي هذه النسخة بالذكرى العشرين لانطلاقة أكبر معارض التشييد ومواد البناء في قطر، والذي يستقطب أبرز الخبراء والمستثمرين في صناعة مواد البناء والتشييد ويستعرض أحدث التطورات والتقنيات التي يشهدها هذا القطاع الحيوي للغاية في قطر.كما يُقام “معرض قطر التصنيع الذكي” خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، حيث يستعرض أحدث التقنيات والابتكارات التي يشهدها عالم التصنيع الذكي مثل الأتمتة والرقمنة والأنظمة الذكية. أما قمة جوجل كلاود الدوحة، فمن المقرر أن تنطلق في 28 مايو في استاد 974، وتستقطب نخبة من أبرز خبراء التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والمختصين الذين سوف يتبادلون الأفكار والتجارب بشأن أحدث اتجاهات التكنولوجيا وقضاياها العصرية. وفي 2 مايو، يستضيف نادي الدوحة للجولف حفلاً موسيقياً تقدمه فرقة أيقونة الموسيقى العالمية بوب ماري “ذا ويلرز”، حيث سيكون الحفل بمثابة فرصة رائعة لعشاق موسيقى الريجيتون الشهيرة، أما هواة العزف بالكمان، فسوف يكونون على موعد مع حفل “كونشيرتو الكمان بسلم ري الكبير لبرامز” في 4 مايو في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. كما يقام خلال الفترة من 2 إلى 9 مايو عرض “التحليق بالعجلات” على مسرح الواحة في قطر مول.

وسوف يقدم المطرب اللبناني الشهير معين شريف حفلاً غنائياً في 9 مايو في نادي شاطئ باجاتيل بجزيرة المها. ومن المقرر أن يقام مهرجان “ذا ون بيس” خلال الفترة من 9 إلى 11 مايو في مبنى “جيكدوم”، ليكون بذلك فرصة مثالية لعشاق فن الأنمي وشخصياته خلال المهرجان.

ويحيي المطرب وكاتب الأغاني البريطاني الشهير جيمس بلانت حفلاً موسيقياً في قطر في 23 مايو في نادي الدوحة للجولف، فيما سيكون عشاق موسيقى الهاوس والتكنو هاوس، على موعد مع الثنائي البريطاني “دي جي كاميل فات” حفلاً في 31 مايو في نادي الدوحة للجولف.

اقرأ أيضًا:

“قطر للسياحة” تمدد مهرجان “أكل أول” حتى آخر أيام عيد الفطر المبارك

شاركها.
Exit mobile version