كتبت – دعاء سمير : توجه في الساعات الأولى من صباح اليوم 566 حاجًا من حجاج قرعة الدقهلية التابعين لوزارة الداخلية وحجاج وزارة التضامن من محافظات الجيزة والمنوفية والإسماعيلية، متجهين إلى المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية في رحلتين الأولى انطلقت في الساعة الثامنة من صباح اليوم وعلى متنها 266 حاجًا بينما اقلعت الطائرة الثانية في تمام الساعة التاسعة صباحا وعلي متنها 300 حاج.

وقد غادر الحجاج من الصالة الموسمية على طائرات مصر للطيران متجهتين الي المدينة المنورة لأداء مناسك الحج وهما أولى رحلات الحج التي تنظمها الشركة اليوم من بين خمس رحلات أربع إلى المدينة المنورة ورحلة إلى جدة؛ حيث تقل طائرة جدة بعثة وزارت الداخلية والتضامن والاسماعيلية والمنوفية والسياحة، وسوف تستمر رحلات السفر حتى 23 يونيو 2023، على أن تبدأ رحلات العودة إلى أرض الوطن من يوم 1 يوليو 2023 وحتى13 يوليو 2023.

وتقوم الشركة بنقل حجاج القرعة التى  تنظمها وزارة الداخلية وحجاج الجمعيات الأهلية التابعين لوزارة التضامن الاجتماعي، إضافة إلى حجاج السياحة والترانزيت.

ومن المقرر أن تقوم الشركة بتنظيم احتفال خاص كعادتها كل عام لتوديع أول أفواج الحجاج وتوزيع بعض الهدايا المجانية والكتب الإرشادية على الحجاج قبل صعودهم على الطائرات.

وذكرت وزارة الطيران المدني أن الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران ومحمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجميع قيادات الوزارة والشركات التابعة لها ستقوم بالترحيب بافواج الحجاج قبل سفرهم في الرحلة التي ستقلع في تمام السادسة من مساء اليوم .

إقرأ أيضاً :

طلب إحاطة لـ 3 وزراء بسبب تكرار حوادث مهاجمة أسماك القرش للسياح بالغردقة

شاركها.
Exit mobile version