كتبت- دعاء سمير – وكالات: احتفلت أكاديمية قطر لعلوم الطيران، اليوم، بتخريج 90 طالبة وطالبا للعام الأكاديمي (2022 – 2023) من ستة تخصصات، ومن ضمنهم خريجو الدفعة الأولى لطلبة الماجستير المتقدم في إدارة السلامة الجوية.

وقام جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات بتوزيع الشهادات على الخريجين وهم 9 خريجين لبرنامج الماجستير المتقدم في إدارة السلامة الجوية، و24 خريجا من قسم تدريب الطيارين، و33 خريجا من قسم هندسة وصيانة الطائرات، و3 خريجين للبرنامج المتقدم في إدارة عمليات المطار، و20 خريجا من قسم المراقبة الجوية، وخريج واحد من قسم الأرصاد الجوية.

وفي هذه المناسبة ألقى الشيخ جبر بن حمد آل ثاني مدير عام أكاديمية قطر لعلوم الطيران كلمة هنأ من خلالها الخريجين، وأثنى على جهودهم ومثابرتهم لتحقيق هذا النجاح ليكونوا جزءا من مسيرة التقدم في عالم الطيران.

وقال مدير أكاديمية قطر لعلوم الطيران:” إن أكاديمية قطر لعلوم الطيران عملت جاهدة لتقديم أفضل وأحدث البرامج العالمية في مجال الطيران، حيث بذلت خلال السنوات الماضية جهودا كبيرة لتتبوأ المكانة التي تستحقها، من خلال إبرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، والاعتمادات من الجامعات الخارجية الدولية، لرفع مستوى التخصصات المقدمة لأبنائنا الطلاب، وإتاحة الفرصة لهم لدراسة مجال علوم الطيران في تخصصات متعددة كالطيران التجاري، وهندسة وصيانة الطائرات، والمراقبة الجوية، والأرصاد الجوية، وإدارة عمليات المطارات، والإدارة الأمنية والجوازات”.

وأضاف ” قامت الأكاديمية بتحديث أسطول طائراتها التدريبية، واستقدمت أكفأ المدربين، وجلبت أحدث الأجهزة الخاصة بالتدريب، بالإضافة إلى زيادة معامل التدريب الفنية، وتزويد مكتبة الأكاديمية بكل ما هو جديد، كي يتمكن أبناؤنا من القيام بمهام تخصصات الطيران ومسؤولياتها في ظل ما يشهده قطاع خدمات وسوق الطيران العالمي من منافسة وتطور هائل.” وما ميز هذا الحفل هو تخريج الدفعة الأولى لبرنامج الماجستير المتقدم في إدارة السلامة الجوية، حيث تعد هذه الخطوة إضافة جديدة لإنجازات أكاديمية قطر لعلوم الطيران، وتأكيدا على سعيها المتواصل للتطوير للحصول على مستويات متقدمة من الأمن والسلامة الجوية بدعم وإشراف وزارة المواصلات.

وقد طرحت الأكاديمية برنامج الماجستير المتقدم في إدارة السلامة الجوية بالتعاون مع الجامعة الوطنية الفرنسية للطيران المدني (إيناك) والمعتمدة من وزارة النقل الفرنسية.

والتحق للدراسة في هذا البرنامج 9 طلاب معظمهم من العاملين في الهيئة العامة للطيران المدني، وأكاديمية قطر لعلوم الطيران، علما بأن الدراسة ترتبط بأعمالهم وتخصصاتهم.

اقرأ أيضًا:

بروتوكول تعاون بين “قطر لعلوم الطيران” وشركة مطار إنتشون بكوريا الجنوبية

شاركها.
Exit mobile version